Wednesday, August 31, 2011

تمارين لتقوية الجسم بدون حديد

 إن أردت أن تقوي قبضتك اليمنى و كذلك اليسرى لأن القوة لابد و أن تكون متوازنة كما نرى اغلب الناس يده اليمنى أقوى من اليسرى و هذا دليل ضعف في اليدين.



لتقوية القبضتين:

( مطرقة الإنسان هي قبضته ): تشبك بين أصابعك ثم تقبض باليدين على بعض و تأخذ شهيق بقوة و أنت تضغط مع اخذ زفير و هكذا تكرر ذلك 30 مرة صباحا و مساءا و سترى بعد شهر فقط نتيجة تدفعك لأن تحمد الله على ما منحك من نعمة القوة في يديك.



لتقوية الذراعين:

( ذراعك سيفك و عصاك ):تصور انك تدفع سيارة بمفردك و لكنها كالجدار الذي أمامك فلن تتحرك ما دامت ذراعيك ضعيفة؛ إذن فلتدفع بكلتا يديك الجدار و كأنك تريد أن تحركه بشرط ألا تثني الكوع؛ اجعل الذراعين كالعامودين الأفقيين كأنهما الرماح المنغرسة في الجدار؛ و بكل ثقل الجسم و بالصدر خاصة ادفع مع أخذ شهيق؛ ثم ابتعد مع أخذ زفير؛ و كرر ذلك 30 مرة صباحا و مساءا لمدة شهر و سترى بمشيئة الله القوة التي تجعلك تهز الجدار بإذن الله.



لتقوية الصدر ( صدرك درعك):

تمرين القبضتين نفسه مع ملاحظة أن تكون اليدان ملتصقتان بالصدر مع مراعاة أن تعلو و تنخفض الحركة لكيلا يقوى الصدر ناحية العنق و يضعف ناحية البطن.


لتقوية البطن ( ولإزالة الكرش):

تنام على ظهرك و تجمع عليك الرجلين حتى تصل الركبتان بالقرب من الصدر و كأنك كلاعب السيرك؛ تدفع بقوة الرجلين من على بطنك لأعلى مع اخذ شهيق ثم تر دهما كما كانا مع زفير و تكرر 30 مرة صباحا و مساء باستمرار إن أمكن للقضاء على الكرش و للوقاية منه ابدأ و لتقوية البطن كذلك يوجد تمرين لتقوية البطن و للقضاء على الكرش:

أن تحشر قدميك في خشب السرير أو دولاب مرتفع بحيث تكون مستوي على ظهرك و تحرك جذعك مع اليدين حتى تلامس بأطراف أصابعك القدم مع الرجوع مستويا على الظهر و ذلك بآخذ شهيق أثناء الأداء ثم زفير مع الرجوع و باستمرار 30 مرة صباحا و مساءا.


لتقوية الظهر ( ظهرك حصنك ):

الوقوف مع فرد اليدين لأعلى بجوار الرأس مع قبض اليدين معا بقوة ثم النزول ناحية العنق حتى تلمس الظهر أسفل العنق ثم العودة و ذلك ببطء مع شد الأعصاب بقوة و أثناء الفرد تأخذ نفسك بهدوء؛ و تكرر 3 مرات في عدد 30 مرة لكل تمرين.



لتقوية العنق و الكتفان:

لتقوية العنق يؤدي تمرين خفض الرأس للامام و الخلف مع شد عضلات العنق و ببطء لمدة 10 مرات ثم لليمين و اليسار 10 مرات ثم الدوران المحللعكس.مين و اليسار 10 مرات. و أما تمارين الكتفين فهي الوقوف مع فرد الذراعين جانبا ثم دوران الذراع حول مفصل الكتف و كأنك ترسم بيدك دوائر في الهواء مع التغيير للعكس .


لتقوية الأرجل:

كثرة الركض مقوية جدا و فيها شفاء و يا حبذا في الصباح المبكر بعد صلاة الفجر و هذا تمرين مقوي للأرجل.

شد نفسك جيدا قائما ثم اجلس كوضع السجود بلا سجود ثم القيام بلا انحناء مع استشعارك لحمل ثقل على الكتفين مع اخذ شهيق أثناء النزول و زفير عند القيام لثلاث مرات كل مرة 10 حركات.


لتقوية القدمين:

الوقوف على أطراف القدمين و النزول بالكعب حتى يمس الأرض و يكرر 30 مرة؛ كذلك الجلوس على مقعد مع فرد الأرجل بقوة ثم تحريك القدمين دائريا حول مفصل القدم مع التبديل لمدة 30 مرة.


لتقوية الأصابع:

لتقوية الأصابع هناك عدة تمارين.

أولا: فرد الأصابع مع انحنائها بسيطة و كأنك ممسك كرة و تضرب بالأطراف على الجدار بقوة.

ثانيا: ثني الإبهام و البنصر و فرد باقي الأصابع مع تبادل الثني و الفرد مع شد الأعصاب.

ثالثا: ثني كل الأصابع و فردهم بحيث يتم الثني نحو العقل الأخيرة، و يكرر كل تمرين 30 مرة.


لتقوية عضلة القلب:


الشبح المرعب لكل قلوب الناس هو ( الكولسترول) فهو مادة شمعية توجد في الدم تسبب تصلب الشرايين التي تؤدي لأمراض القلب أو تؤدي بحياة الإنسان. و لقد ثبت علميا أن سبب ترسب هذا الشبح و تشعبه بالشرايين و خاصة الشريان الابهر هو الحزن المفرط و الهم الدائم مع الإدمان و العادات السيئة و أما أكل الشحوم و اللحوم فهي عوامل مساعدة فقط و ليست هي السبب الرئيسي.

و أفضل شيء لتقوية عضلة القلب هو المشي كرياضة و حبوب القمح كغذاء و المسك كعطر يشم؛ و الخميرة كشراب و النوم العميق الهادي المنتظم كراحة..

و الوسطية في كل شيء ميزان اعتدال و انضباط؛ غلا إسراف في الطيات و تجنب تماما الخبائث.

و إن من أعجب العجائب في دنيا التوازن الغذائي أن لو البروتين زاد مع توافر الهم و الغم و الشراهة في الأكل لزاد الكولسترول في الدم؛ ولو البروتين قل و كان الإنسان فقيرا فاعتمد على طبق العسل و الطحينة و الخبز الأسمر كان الكولين المذيب للكولسترول و تمثيله...

0 comments: