Thursday, September 1, 2011

فوائد اليوجا


حتى تكون صحتك العامة جيدة دون تغير من شكل جسدك  الافضل لك اليوجا فالليوجا فوائد تخفى على معظم الناس ومنها الدورة الدموية

الاكسجين هو مصدر الحياة لكل خلية فى جسد الانسان فهو المسئول عن قتل البكتريا والجراثيم ويزيد من مناعة وحيوية كل خلية حية داخل الجسد والدم يحمل الاكسجين لكافة اجزاء الجسم وبممارسة اليوجا تزيد من قوة دفع دورة الاكسجين مما يجعل الدماء تصل لكافة اجزاء الجسد كما انها تدفع دورة الدماء الى كافة اجزاء الجسد المفقودة كالمفاصل الاربطة والاعضاء الداخلية كما تحدث اليوجا اطالات للاربطة.

اليوجا تزيل السموم

السموم موجودة حولنا فى كل مكان الهواء الطعام والماء ولكن لحسن حظنا ان اجسادنا مصممة للتخلص من هذة السموم من خلال جلدنا التنفس الدم اعضاء الاخراج و تستخدماليوجا هنا ففى كل حصة لليوجا نتنفس بعمق ونخرج العرق وتزيد خفقان ضربات قلبنا مما يحفز اعضاء الاخراج لدينا.

المرونة والقوة

يظن بعض الناس انة لتغير اجسادهم فهم فى حاجة لاستخدام الالات التمرين الحديثة او يذهبوا لمدرس محترف ونجد ان بعض الناس يحصل على نتيجة مع ذلك ولكن الاكثر منهم من يحصل على النتائج المطلوبة مع اليوجا لانها اكثر طبيعية ولاتطلب ان تكون مرن او قوى البنيان لتستطيع ممارسة تمارينها كما يحدث مع تمارين الالات فهى تساعك على ان يكون كافة اعضاء جسدك مرنة وقوية فى ذات الوقت دون ظهور عضلات تؤثر على الشكل العام لجسدك .

اليوجا
 تنعش الاعصاب

ان الضغوط والانفعالات اليومية يمكن ان تقودنا الى الاصابة بالامراض لذا فالتخلص من الانفعالات اليومية من اهم طرق السعادة والصحة الجيدة وعبر القرون نجد ان اليوجا قد اخترعت بعض التمارين البسيطة والفعالة للتخلص من الاثنا عشر والامراض النفس جسدية هذا الى جانب الانفعالات الذهنية المتعلقة بزيادة الضغط العصبى فتمرينات اليوجا تهدا الجسد والعقل وترفع جهاز المناعة وتخلصك من السموم التي تنشئها الانفعالات.

الثقة بالنفس

اليوجا تجعلك تشعر بالمزيد من الصحة والقوة والتقدم لذا فهى تحسن من صورتك لنفسك وتزيد من ثقتك بها كما انها تزيد شعورك بالفخر لانها تمنحك القوة و يحسن ذلك من صورتك الداخلية عن نفسك وينعكس ذلك على حياتك.

التحكم فى النفس

جودة التنفس يكون لها علاقة مباشرة بالحالة النفسية  فعندما نكون مضطربين يزيد تنفسنا ويصعب الحصول عليه ولكن عندما نكون هادئين فالتنفس يبطا ويكون اعمق وعند تعلمنا التنفس الصحيح باليوجا نستطيع التحكم في اجسادنا وعقلنا.

التخلص من الوزن الزائد

ممارستك لليوجا تقلل من شعورك بالجوع وتجعلك تختار الطعام المناسب لتناولة وتزيد عمليات الايض داخل جسدك وتحثك على التخلص من الوزن الزائد وتقلل لديك الرغية الدائمة فى الطعام لانها تجعلك لا تطلب سوى القدر اللازم لجسدك من الطعام دون زيادة او نقصان.

0 comments: