الفرق بين تشغيل محرك البنزين ومحرك المازوت
يعتبر بشكل اساسي الوقود هو المادة الاساسية بتشغيل المحرك في محرك البنزن يتم سحب البنزن من الخزان بواسطة المضخة و يتم طبعا التصفية بواسطة المصفاة ويدخل الى المفحم و يتم مزجه مع الاوكسجين بنسبة 1:15 اي 1غرام وقود الى 15 غرام هواء ويخل الى حجرة الانفجار التي تقوم بضغط المزيج الى درجة حرارة تصل الى 400 مئوية ثم تقوم شمعات الاشتعال باعطاء شرارة لينفجر المزيج
اما عمل المحرك الديزل يتم سحب الاموزت من الخزان بواسطة مضخة ضغطها 1.5 بار ليذهب بعد التصفية الى جهاز الحقن الذي يضخ بضغط 180بار داخل اسطوانة الانفجار و بالتالي ترتفع درجة الحرارة الى 800 مئوية و بواسطة رزاز المازوت يحدث الانفجار
اي الفرق بين المحركين ان البنزين يدخل الهواء بعملية الانفجار و شمعات الاشتعال اما المازوت يعتمد على الضغط العالي جدا و رذاذ المازوت
يعتبر بشكل اساسي الوقود هو المادة الاساسية بتشغيل المحرك في محرك البنزن يتم سحب البنزن من الخزان بواسطة المضخة و يتم طبعا التصفية بواسطة المصفاة ويدخل الى المفحم و يتم مزجه مع الاوكسجين بنسبة 1:15 اي 1غرام وقود الى 15 غرام هواء ويخل الى حجرة الانفجار التي تقوم بضغط المزيج الى درجة حرارة تصل الى 400 مئوية ثم تقوم شمعات الاشتعال باعطاء شرارة لينفجر المزيج
اما عمل المحرك الديزل يتم سحب الاموزت من الخزان بواسطة مضخة ضغطها 1.5 بار ليذهب بعد التصفية الى جهاز الحقن الذي يضخ بضغط 180بار داخل اسطوانة الانفجار و بالتالي ترتفع درجة الحرارة الى 800 مئوية و بواسطة رزاز المازوت يحدث الانفجار
اي الفرق بين المحركين ان البنزين يدخل الهواء بعملية الانفجار و شمعات الاشتعال اما المازوت يعتمد على الضغط العالي جدا و رذاذ المازوت
0 comments:
Post a Comment